مجلس كلميم واد نون يعقد دورة استثنائية شهر فبراير

وجهت رئاسة مجلس جهة كلميم واد نون، استدعاء إلى أعضاء المجلس الجهوي لحضور أشغال الدورة الاستثنائية التي سيعقدها المجلس الجمعة 02 فبراير 2018 على الساعة العاشرة صباحا بقاعة الاجتماعات بمقر الجهة، بعدما ثم تأجيلها الجمعة الماضي 08 دجنبر 2017 لعدم اكتمال النصاب القانوي، حيث سُجل عدم التحاق فريق المعارضة بقاعة الاجتماعات بمقر الجهة على الساعة العاشرة صباحا. وهو ما أكده عضو من فريق الأغلبية، الذي أشار في تصريح لموقع تغيرت نيوز أن فريق المعارضة لم يلتحق أثناء افتتاح الدورة.

جدير بالذكر، أن مصدر آخر من فريق المعارضة، أكد أن رئيس المجلس قام رفع الجلسة الماضية لعدم اكتمال النصاب، بعد تأخير فريق المعارضة بربع ساعة فقط، ولم يتحمل الرئيس التأخر. وأضاف المصدر، أنه ورغم أن رئيس المجلس والأغلبية، لم يحضروا لأي دورة من دورات المجلس في وقتها، بل كانت المعارضة دائما ننتظر الأغلبية لأزيد من نصف ساعة، وبرر، قرار الرئيس بخوفه من انتخاب عضو من المعارضة رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة.

وتأتي هذه الدورة الاستثنائية بعد أن طلب 21 عضو من معارضة مجلس جهة كلميم واد نون رئيس مجلس الجهة عقد دور استثنائية  طبقا للمادة 39 من القانون التنظيمي 111.14 المتعلق بالمجالس الجهة وطبقا للمادة 48  من النظام الداخلي لمجلس جهة كلميم واد نون، وفق جدول أعمال يتضمن نقطة فريدة تتعلق بانتخاب رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة ونائبه.

اضف تعليق