أسراب البعوض تهاجم المواطنين بمداشر جماعة ايت عميرة

سعد الدين بن سيهمو

مع اقتراب فصل الصيف، وارتفاع درجة الحرارة، بدأت أسراب حشرات البعوض او “الناموس” تهاجم دواوير جماعة ايت عميرة، خاصة بالمناطق المحيطة بنقط تفريغ واد الحار بدوار الحمر ودوار العرب وكذا بالدواوير المجاورة وتبقى الأولى الأكثر تضررا

وأكد شهود عيان أن أسراب من الحشرات المزعجة و “السامة” هاجمت المنازل و والمرافق التربوية، بدوار العرب ودوار الحمر والخربة سيدي الطيب قبل أن تمتد لمداشير أخرى، وإلى حدود كتابة هذه السطور فإن جيوش الناموس تهاجم المزيد من هذه الدواوير المذكورة، و تثير القلق أحيانا و الخوف أحيانا أخرى بسبب كثرتها و أحجامها و هجومها المباشر على أجساد الساكنة خصوصا الأطفال والرضع…

ويعود حدوث هذه الظاهرة حسب عدد من السكان المقيمين بالمنطقة ،الى امتلاء الحفرة المخصصة التي لم تتمكن من استيعاب الكم الهائل الذي تستقبله بشكل يومي ، والأمر راجع الى الدراسة التي شملها المشروع، حيث تم إحداثه في ظرفية انتخابية خاصة ، دون مراعاة لعدد المستفيدين المحتملين، حيث تم التسريع بإحداث المشروع، مما خلف مجموعة من المشاكل ، التي تدفع الساكنة ثمنها الآن ، ففي الشتاء يتخوف السكان من موجة السيول ، النابعة من واد الحار، أما اليوم فالأمر مغاير، حيث الساكنة تعاني الأمرين مع هذه الحشرات، التي خلفت الرعب والخوف، وتركت الساكنة دون نوم .

اضف تعليق