وجه الطالب سفيان الامين شكاية الى رئيس المجكمة الادراية بأكادير يتهم من خلالها مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا ابن زهر بأكادير بإقضائه من التسجيل بالمدرسة العليا للتكنولوجيا و تعود التفاصيل حسب الشكاية الى كون الطالب سفيان الامين حاصل على باكالوريا علوم و تكنولوجيا الكهرباء STE بثانوية الإدريسي التقنية بمعدل 14.19 وتقدم الطالب للتسجيل بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بأكادير خلال موسم 2011/2012 إلا أته فوجئ برفض طلبه رغم إستجابته لجميع المعايير المعمول بها . و في نفس الوقت تم تسجيل طلبة أخرين من ذوي الزبونية و المحسوبية و من بينهم إبن أستاد يعمل بالمؤسسة , الشيئ الذي دفع بالطالب الضحية الى وضع شكاية من أجل التعويض عن الضرر الذي لحق به جراء اقصائه من حق يكفله له الدستور المغربي و حيت أنه تكبد مصاريف كتيرة جراء متابعته لدراسته بمدينة السطات مما ترتب عليه مصارف إظافية من حيت الاكل و الشرب و التنقل و الكراء .و قد قررت المحكمة الإدارية في اخر جلسة عقدتها إجراء بحث مع الأطراف المعنية يوم الاربعاء المقبل الموافق ل 25 يناير 2017 , و من شأن التحقيق أن يكشف تورط العديد من الأطراف .
جدير بالذكر أن المحكمة الإدارية بأكادير تلقت كما هائلا من شكايات الأساتذة و الطلبة يتهمون فيها المسؤولين الإداريين بالجامعة بالشطط و الزبونية و المحسوبية في عمليات الإنتقاء و التوظيف.



اضف تعليق