. هذا وتعتبر ” فاطمة الصياغي ” أول فنانة امازيغية تحصل على وسام فرنسي، وهي تتحدر من دوار إسكين جماعة أملن، شاركت في عدة معارض فنية في الهواء الطلق بفرنسا و باريس وعدة مدن اخرى، ويعتبر هذا المعرض أول نشاط لها بالمغرب، فاختارت بذلك مسقط رأسها . وفي تصريح لها، أكدت أن لوحاتها تعبر عن السلام و الطمأنينة في العالم و عدم تخلي الناس عن طبيعتهم وبيئتهم، في انسجام و تناغم بين الألوان، مستعملة في لوحاتها على الصباغة و ماء الورد.
وأكدت بالمناسبة أنها متخصصة في مجال الفن التشكيلي منذ ما يزيد عن 27 سنة، إلى جانب هذا أسست جمعية في باريس تحت اسم ” الاتحاد الصياغي ” نسبة إلى عائلتها وهي تعنى بالشؤون الاجتماعية
محند أوبركة



اضف تعليق