أولاد تايمة تحتضن المعرض الدولي للضخ الشمسي

تنظم بمدينة أولاد تايمة، التابعة لإقليم تارودانت، من 2 إلى 5 يونيو القادم الدورة الثانية للمعرض الدولي للضخ الشمسي، وذلك تحت شعار”تطوير أنظمة الضخ الشمسي وحماية الفرشة المائية”. وأفاد بلاغ للجهة المنظمة أن دولة تونس ستكون ضيف شرف خلال هذه الدورة، حيث ستكون حاضرة في المعرض من خلال مجموعة من المؤسسات المنتسبة لهذا البلد والتي تشتغل في مجال الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة عموما، علاوة عن حضور بعض التجارب الناجحة في مجال استعمال الطاقة النظيفة في الأغراض الزراعية.

وأضاف البلاغ أن المعرض سيشكل فرصة للفلاحين لا كتشاف الوسائل الممكن تسخيرها لتحسين محصولهم مع المساهمة في الحفاظ على البيئة، إلى جانب عقلنة استغلال الطاقة، حيث سيشهد هذا الملتقى المهني تنظيم ندوات، وإلقاء عروض من طرف تقنيين ومهندسين زراعيين يسلطون من خلالها الأضواء على مزايا استعمال تقنيات الضخ الشمسي في الأغراض الزراعية.

اضف تعليق