دعت فعاليات جمعوية وحقوقية ونقابية بتزنيت الى تنظيم وقفة احتجاجية مساء يوم الأحد 2 ماي بعد صلاة التراويح وذلك قبالة مبنى عمالة الاقليم من أجل التعبير عن رفض السكان تحويل المدينة الى مرتع للحمقى والمتشردين والمهاجرين السريين.. وقالت فعاليات مدنية أن مدينة الفضة تشهد منذ أسبوع توافد عدة حافلات تابعة لشركة “سفر سعيد”، قادمة من الرباط وتحمل على متنها أفواجا من المتشردين والحمقى، يتم التخلص منهم في الهواء الطلق كيفما اتفق.. وأحيانا يتم إفراغهم عنوة أمام مبنى بلدية تيزنيت، في رسالة إهانة الى المجلس المنتخب وممثلي السكان.
وحملت فعاليات جمعوية مسؤولية هذه الوضعية الشاذة التي تعرفها تيزنيت الى السلطات المركزية لوزارة الداخلية التي تنظف الرباط من المتشردين والمختلين عقليا استعدادا لتنظيم مهرجان “موازين”، ثم السلطة الاقليمية التي أتبثت فشلها في حل المشاكل العالقة بالمدينة ومنها مشكل حافلات الحمقى والمتشردين، حيث اكتفى عامل الاقليم بمتابعة الوضع في المكاتب المكيفة دون أن يحرك ساكنا لمعالجة الوضعية التي تتجه نحو مزيد من التدهور..



اضف تعليق