تيزنيت: أحزاب الأغلبية بالمجلس البلدي ترفض إغراق المدينة بالمتشردين والحمقى

  استنكرت أحزاب الاغلبية المسيرة للمجلس البلدي لتزنيت إغراق المدينة بأفواج متوالية من  المختلين عقليا والمتسولين والمهاجرين الافارقة جنوب الصحراء، ضدا على إرادة الساكنة وحقها في العيش الكريم، في أمن وطمانينة.. ودعت أحزاب العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية والتجمع الوطني للأحرار في بيان مشترك تلقت الجريدة نسخة منه،  السلطات المحلية والوزارة الوصية المكلفة بالهجرة الى التدخل العاجل لوضع حد لهذه الظاهرة .

وفي المجال الصحي طالبت الأحزاب المسيرة لبلدية تيزنيت وزارة الصحة والسلطة الإقليمية  الى التفاعل الايجابي مع مقررات المجلس بخصوص الوضع الصحي بالمدينة والى تحمل مسؤوليتهما أمام تردي الوضع الصحي بالمدينة، المتمثل في تسجيل خصاص كبير في الطاقم الطبي في جل التخصصات المهمة والحيوية، خصوصا قسم الولادة  بالمستشفى الاقليمي الحسن الاول  بتيزنيت..   كما أعلن التحالف الحزبي عن  استنكاره لقرار إغلاق مستشفى حمان الفطواكي  في الوقت الذي ينتظر فيه  المواطنون  من وزارة الصحة زيادة البنيات الصحية بالمدينة التي تعرف توسعا عمرانيا و تزايدا سكانيا ،اسوة بالاقاليم المجاورة .

وعبرت الهيئات الحزبية عن إدانتها الشديدة لاستفحال ظاهرة احتلال الملك العام من طرف الباعة الجائلين وباعة الجملة بالشاحنات الكبيرة والمتوسطة و دعوتها السلطات الاقليمية والمحلية الى تطبيق القانون وتحرير الملك العام و ضمان انسيابية لسير و الجولان وأمن وسلامة المواطنين و صيانة حقوق التجار بالمدينة .

اضف تعليق