تيزنيت: راية ممزقة فوق مكتب للبريد !

لا يعير المسؤولون في الإدارة الترابية والمجلس القروي ومؤسسة بريد المغرب أي اعتبار للرموز الوطنية ومنها العلم المغربي، كما يتبين من وضعية الراية الحمراء المرفوعة فوق الوكالة البريدية الكائنة في السوق الأسبوعي ايغيرملولن، الذي ينعقد كل يوم أربعاء. وحسب ما عاينت الجريدة، فإن العلم المرفوع فوق البناية العمومية، ممزق ولم يتبقى منه سوى قطعة صغيرة من القماش الأحمر، ممسوكة على عمود حديدي فوق سطح البناية.. ورغم هذه الوضعية الشاذة، التي تخدش صورة العلم الوطني لدى الرأي العام، لم تجد ملتمسات مسير الوكالة البريدية لدى المجلس الجماعي للركادة وإدارة بريد المغرب بتزنيت أية استجابة من أجل تغيير العلم الممزق، الذي يعلو البناية منذ سنوات…

من جهة أخرى، توجد وكالة بريد المغرب في سوق ايغيرملولن في وضعية كارثية، فهي غير مرتبطة بالتيار الكهربائي ولا تتوفر على أية تجهيزات مكتبية أو وسائل للعمل من حواسيب وطابعات وغيرها من مستلزمات العمل المكتبي.. وزادت الأمطار الرعدية التي تهاطلت على المنطقة خلال الأسبوع الماضي من تردي وضعية الوكالة البريدية، حيث غمرت المياه المحل الذي يستغل كمقر للوكالة، وتعرضت محتوياتها للإتلاف ومنها رسائل المواطنين التي غمرتها مياه الأمطار، قبل توزيعها على أصحابها من طرف مسير الوكالة، الذي يزاوج بين مهمة العمل المكتبي ومهمة ساعي بريد يجوب الدواوير مشيا على الأقدام، من أجل إيصال الرسائل الى أصحابها..

وحسب مصادرنا فإن المجلس القروي للركادة سبق أن صادق منذ العام 2004 على تحويل مقر بريد المغرب من السوق الأسبوعي الى المكتب الفرعي للحالة المدنية، لكن هذا التحويل لم يدم طويلا حيث طرد مسير الوكالة البريدية من البناية الجماعية وعاد الى المقر القديم في السوق الأسبوعي، الذي يصلح لأي شيء سوى مقر لوكالة بريدية…

اضف تعليق