آسا: أمزازي يتفقد مركز الأبحاث الصحراوية

قام السيد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي يوم الثلاثاء 25 دجنبر  بزيارة اقليم آسا  الزاك وتحديدا مركز عوينة تركز. وخلال الزيارة تفقد الوزير والوفد المرافق مركز الأبحاث الصحراوية الذي يعود تأسيسه الى الحقبة الاستعمارية من طرف الحماية الفرنسية، قبل أن يغلق أبوابه بعد استقلال المغرب، فيما تبذل جهود لإعادة إحيائه من طرف جامعة محمد الخامس بالرباط… كما قام وزير التعليم رفقة الوفد المرافق، بوضع الحجر الأساس وإعطاء انطلاقة أشغال بناء ثانوية ابن رشد التأهيلية، في إطار تعزيز العرض التربوي باقليم آسا الزاك.

وضم الوفد المرافق للسيد الوزير كل من السيد عامل إقليم آسا الزاك ورئيس جامعة محمد الخامس ورئيس جامعة ابن زهر ومدير المعهد العلمي بالرباط ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بكلميم وإد نون ورئيس المجلس الإقليمي وعدد من المنتخبين والشخصيات والمهتمين بالتنمية الثقافية والعلمية بالإقليم والجهة.

اضف تعليق