تيزنيت: توقيف أساتذة بدعوى “توزيع بيان”

في خطوة غريبة وغير مفهومة، اعتقلت مصالح الأمن بتيزنيت ، صباح يوم السبت، أربعة أساتذة بساحة ثانوية المسيرة الخضراء، التي احتضنت الامتحانات المهنية لقطاع التربية الوطنية.. وحسب مصادر نقابية، فإن الأساتذة، تم توقيفهم بدعوى “توزيع بيان نقابي” سلوك غير مسبوق في تاريخ العمل النقابي بالاقليم بل والمملكة ككل، حيث لم يسجل التاريخ أية سابقة في هذا المجال..

وحسب نفس المصادر، فإن الموقوفين، ينتمون الى نقابتي UMT وCDT، قدموا من مركز الامتحان المهني بثانوية مولاي سليمان الرسموكي في اتجاه ثانوية المسيرة الخضراء في خطوة لإثارة الإنتباه للمشاكل والمعاناة التي تعيشها فئة أساتذة الزنزانة 9 (السلم 9) من خلال بيان المقاطعة، والذين مازالوا يقبعون في هذا السلم دون ترقية إسوة بباقي أطر التربية والتكوين.

وفي موضوع ذي صلة، تستعد النقابات التعليمية لتنفيذ عدة أشكال  نضالية دفاعا عن كرامة الأساتذة، ومنها مراسلة المسؤولين على الصعيد المركزي ضد الشطط في استعمال السلطة من طرف المسؤولين المحليين بتزنيت، لأن توزيع بيان نقابي لا يعد فعلا جرميا يستوجب الاعتقال حسب نقابي معروف..

اضف تعليق