برلماني اشتوكة أيت باها: 9000 ممرض يعانون من البطالة

انتقد البرلماني عن دائرة اشتوكن ايت باها الحسين ازوكاغ، عن حزب “الاستقلال”، بشدة وزير الصحة الجديد أنس الدكالي بخصوص تعامل وزراته مع مطالب الممرضين وتقنيي الصحة.

وقال أزوكاغ، خلال مداخلته بجلسة الاسئلة الشفوية بمجلس النواب إن الأطباء والممرضين وتقنيي الصحة يعانون الاحتقان داخل قطاع الصحة ويقومون باحتجاجات واضربات مستمرة “.

واتهم البرلماني عن حزب الاستقلال، وزير الصحة بالسعي لتأليب الرأي العام ضد هذه الأطر الصحية لكونهم سبب فشل المنظومة الصحية. وتابع البرلماني بالقول :” هذا في حين أن 9000 ممرض وممرضة في عطالة رغم أن الدولة قامت بتكوينهم وهم الآن في ضياع”.

وتابع البرلماني ذاته :” شرعتم في تفكيك المنظومة وبدأتم ببيع صحة المغاربة”.

أنس الدكالي، قال إن باب الحوار مفتوح ونحن قمنا بواجبنا تجاه النقابات، مضيفا :” كل هذه الانجازات غير كافية ولكن من الضروري العمل بشكل جماعي”. وتابع الوزير بالقول إن الزيادة في أجور الأطر الصحية مرتبط بالحوار الاجتماعي وليس بالحوار القطاعي المرتبط بقطاع الصحة.

اضف تعليق