باءت محاولة بعض المستثمرين من كوريا الجنوبية للاستثمار بتزنيت بالفشل بسبب مشكل انعدام العقار المجهز والمفتوح للاستثمار.. وحسب مصادرنا فإن الكوريين عقدوا لقاءات مكثفة مع المنتخبين والسلطات العمومية، آخرها عقد اليوم الاثنين بمقر عمالة الاقليم، حيث تم استقبالهم من طرف السلطة الاقليمية، لكن هذه الأخيرة لم تفلح في ايجاد عقار مناسب لاحتضان مشروع صناعي في قطاع يشغل الاف اليد العاملة…
ويعتزم المستثمرون الكوريين انشاء معمل للنسيج، لكنهم لم يفلحوا الى حد الآن في العثور على عقار ذو مساحة كافية لاحتضان مشروعهم، رغم ان تيزنيت تتوفر على منطقة صناعية لازالت بكر، في ظل غياب أي استثمار كيفما كان نوعه…وقال مصدر مسؤول ان بقع المنطقة الصناعية لا تستجيب لمواصفات الاستثمارات الكبرى، لكون مساحة البقع محدودة لاتتجاوز أكبرها 900 متر مربع، في حين يحتاج انشاء مصنع الى مساحة تناهز هكتار…



اضف تعليق